الحكومة المغربية تمدد حالة الطوارئ الصحية مدة شهر

كما كان متوقعا، قررت الحكومة المغربية في اجتماع استثنائي عقد مساء اليوم السبت، تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد لمدة شهر إضافي، تمتد إلى غاية 20 مايو المقبل، وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد في صفوف المواطنين.

وأفاد بيان لاجتماع مجلس الحكومة تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، بأن أشغاله خصصت ل”المصادقة على تمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19″.

وأضاف البيان أن الاجتماع جرى عن بعد برئاسة سعد الدين العثماني، ويهدف مشروع المرسوم الذي صادقت عليه الحكومة إلى “تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني من يوم الاثنين 20 أبريل/نيسان 2020 في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الأربعاء 20 مايو 2020 في الساعة السادسة مساء”.

ويأتي هذا القرار من أجل محاصرة انتشار الفيروس الذي أصاب حتى مساء السبت 2685 شخصا، منها 137 حالة وفاة، و314 حالة تعافٍ من المرض.

وكانت الحكومة المغربية قد أقرت في 20 مارس الماضي حالة الطوارئ الصحية في البلاد كخيار وحيد للحد من انتشار “كوفيد-19” ومحاصرته، والذي كان يتوقع أن ينتهي الإثنين المقبل الموافق ل 20 أبريل، قبل أن تقرر تمديده لشهر إضافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى