المغرب: ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 2685 حالة ضمنها 137 وفاة

تسجيل بؤرتين جديدتين للفيروس بطنجة

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء السبت، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 2685 حالة عقب تشخيص 121 إصابة جديدة في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، 92 منها جرى اكتشافها في إطار المتابعة اليومية للمخالطين.

وقال محمد اليوبي مدير الأوبئة والأمراض بالوزارة، في تصريح صحفي، إن عدد الإصابات بلغ 2685 حالة، بعد تشخيص 121 حالة جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة.

وأضاف اليوبي أن الأربع وعشرين ساعة الأخيرة سجلت اكتشاف بؤرتين جديدتين في مدينة طنجة، إحدامهما بوحدة صناعية تأكد إصابة 9 أشخاص فيها، فيما الثانية بؤرة عائلية سجلت إصابة 9 أفراد.

وأكد اليوبي أن البؤر الصناعية والتجارية التي تحدث عنها في الثلاثة أيام ماضية، لم تسجل أي إصابات جديدة باستثناء حالة واحدة بالبؤرة الصناعية التي ظهرت في الدار البيضاء.

وبشأن توزيع الإصابات المسجلة على مستوى الجهات، أبرز اليوبي أن جهتي الدار البيضاء-سطات ومراكش-آسفي، سجلتا 53 بالمائة من مجموع المصابين البالغ عددهم 2685، تليهما جهة فاس-مكناس ب14 بالمائة، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة ب12 في المائة، و10 بالمائة في جهة الرباط-سلا-القنيطرة.

كما أعلن اليوبي جهتي كلميم -واد نون والعيون-الساقية الحمراء، خاليتين من أي إصابة بفيروس كورونا المستجد، بعدما تعافت جميع الإصابات التي سجلت بهما.

وأوضح المتحدث ذاته بأن الأربع وعشرين ساعة الأخيرة سجلت حالتا وفاة جديدة رفعت إجمالي الضحايا إلى 137، في الوقت الذي بلغ عدد المتعافين من المرض 314 شخصا، بعد تسجيل 33 حالة تعافي جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى