الحكومة تقرر إعادة فتح المجال الجوي بدءا من 7 فبراير المقبل

قررت الحكومة إعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية ابتداء من 7 فبراير المقبل.

وأوضح بيان للحكومة، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، مساء الخميس، أن القرار يأتي استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار تطورات الوضعية الوبائية بالمغرب.

وسجل البيان قيام لجنة تقنية حاليا بدراسة الإجراءات والتدابير اللازم اتخاذها على مستوى المراكز الحدودية والشروط اللازم توفيرها من طرف المسافرين وسيتم الإعلان عنها لاحقا، لمواكبة تطبيق القرار.

وطالبت الحكومة المواطنين بمواصلة التقيد التام بجميع الإجراءات الاحترازية والالتزام بكل التوجيهات الصادرة عن السلطات العمومية في هذا الشأن، داعية للإسراع بتلقي الجرعات المحددة واستكمال مسار التلقيح وخاصة تعزيزه بالجرعة الثالثة، كسلوك يجسد التضامن الوطني في مواجهة هذه الجائحة.

وأعلنت السلطات المغربية المختصة، في أواخر ديسمبر الماضي، تمديد قرار تعليق الرحلات الجوية التجارية حتى نهاية شهر يناير 2022.

وكان المغرب قرر تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المغرب في 29 نوفمبر بسبب الانتشار السريع للمتحور الجديد لكوفيد-19 أوميكرون، خصوصا بأوروبا وأفريقيا.

وأفادت السلطات المغربية أن هذا القرار ياتي في إطار “الإجراءات المتخذة الرامية للحفاظ على المكاسب التي حققها المغرب في مجال تدبير جائحة فيروس كورونا المستجد وحماية صحة المواطنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى