المغرب يسجل ارتفاع عدد المتعافين من كورونا إلى 928

منها 150 حالة في ال24 ساعة الأخيرة

أعلنت السلطات المغربية مساء اليوم الأربعاء، تسجيل 69 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا رفعت إجمالي الحالات إلى 4321 حالة، و150 حالة شفاء في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 168، عقب تسجيل ثلاث وفيات جديدة.

وقال محمد اليوبي مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة المغربية، في تصريح صحافي، إن الأربع وعشرين ساعة الأخيرة شهدت تسجيل 69 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الحالات إلى 4321.

وأضاف اليوبي أن 47 خالة من بين الإصابات الجديدة، تم اكتشافها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين أي بنسبة بلغت 69 في المائة، فيما جرى استبعاد1600 حالة من الإصابة بعدنا جاءت التحاليل المخبرية سلبية، ليرتفع إجمالي الحالات المستبعدة منذ دخول الفيريوس للبلاد إلى 28 ألف و609 حالات.

وأفاد اليوبي بأن عدد الوفيات بلغ 168 حالة إثر تسجيل ثلاث وفيات جديدة، مؤكدا أن نسبة الوفيات استقرت في 3.9 بالمائة من مجموع الإصابات.
وأوضح المتحدث ذاته بخصوص حالات الشفاء من المرض، بأن الأربع وعشرين ساعة الأخيرة سجلت تماثل 150 حالة جديدة للشفاء ليصبح بذلك عدظ المتعافين 928 حالة شفاء، وترتفع النسبة المئوية لهؤلاء إلى 21.5 بالمائة.

وبشأن التوزيع الجغرافي للحالات التي سجلتها البلاد منذ دخول الفيروس للبلاد، قال اليوبي إنه “لم يطرأ عليه أي تغيير، حيث إن جهة الدار البيضاء-سطات سجلت أزيد من 25 بالمائة من مجموع المصابين، تليها جهة مراكش-آسفي بأكثر من21 بالمائة، ثم جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ب13 بالمائة، وجهتي فاس-مكناس ودرعة-تافيلالت بما يفوق 12 بالمائة لكل منهما.

وأشار اليوبي إلى أن بلاده “لازلنا نسجل تقلصا في عدد الحالات التي يتم التكفل بها في حالة حرجة والتي لا تمثل سوى 4 بالمائة، فيما 84 من الحالات التي يتم التكفل بها لا تظهر عليها أي علامات سريرية للمرض”.

كما أبرز أن السلطات الصحية لازالت تتابع وتراقب الحالة الصحية ل8948 مخالط، موضحا أن عدد المخالطين الذين جرت متابعتهم بلغ 25 ألف231 شخص خالطوا المصابين بكورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى