العثماني: محنة كورونا تحمل بعض الفرص يتعين استغلالها

أشاد بالتعامل الحضاري للمجتمع المغربي في مواجهة الجائحة

اعتبر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، أن المحنة العصيبة التي تواجهها بلاده في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، تحمل في طياتها “بعض الفرص التي يتعين استغلالها”.

وأضاف العثماني في ملمة ألقاها في افتتاح اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس، المنعقد عبر تقنية التواصل عن بعد، أن من بين الفرص التي أتاحتها أزمة كورونا “الدفع بمختلف المتدخلين لتنمية خدمات الرقمنة، لا سيما على مستوى الإدارة العمومية، وتطوير استعمال وسائل العمل عن بعد”.

وعبر العثماني عن اعتزاز حكومته وكافة مكونات الشعب المغربي، بقيادة الملك محمد ومبادراته في هذه المرحلة الصعبة التي تعيشها جميع الدول في العالم والتي تطبعها “صعوبات صحية واقتصادية واجتماعية مرتبطة بتفشي جائحة كورونا”.

وأشار رئيس الحكومة، إلى أن بلاده أعطت “نموذج بلد يعمل بسياسة استباقية واستشرافية تعطي الأولوية للإنسان ولصحته ولسلامة وصحة المجتمع”، وهو ما جعل من المغرب ب”فضل الله وبفضل السياسة الملكية الرشيدة، نموذجا يعطى به المثل”.

وأشاد رئيس الحكومة بجهود جميع المتدخلين من جميع القطاعات والفئات، سواء في القطاعين العام والخاص، مؤكدا أن المجتمع المغربي “نهج تعاملا حضاريا راقيا وتضامنيا في مواجهة هذه الجائحة”.

كما شدد رئيس الحكومة على ضرورة الاستمرار في التقيد بإجراءات الحجر الصحي وبمختلف الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والسلطات المعنية بهذا الصدد.
يشار إلى أن مجلس الحكومة صادق على مشروع قانون رقم 30.20 بسن أحكام خاصة تتعلق بعقود الأسفار والمقامات السياحية وعقود النقل الجوي للمسافرين وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات المثارة بشأنه، كما صادق المجلس على مشروع مرسوم رقم 2.20.323 بتطبيق أحكام المواد 5-10 و1-36 و248 و1-248 من القانون رقم 17.99 المتعلق بمدونة التأمينات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى