المغرب: ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 4423 حالة

ضمنها 170 وفاة و984 حالة شفاء

أعلنت السلطات المغربية، مساء اليوم الخميس، عن تسجيل 102 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، رفعت العدد الإجمالي من المصابين إلى 4423 حالة.

وأفاد محمد اليوبي مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة المغربية، في تصريح صحافي، إن الأربع وعشرين ساعة الأخيرة سجلت تشخيص 102 حالة إضافية بفيروس كورونا المستجد رفعت إجمالي الحالات إلى 4423.

وأضاف اليوبي أن البترة ذاتها سجلت حالتي وفاة إضافية رفعت الإجمالي إلى 170 حالة، مؤكدا أن معدل فتك الفيروس بلغت نسبته 3,8 بالمائة من إجمالي الحالات المؤكد إصابتها، مبرزا ان هذا المعدل يسجل تراجعا طفيفا ومستمرا.

وبشأن حالات التعافي، أوضح اليوبي أن الأربع وعشرين ساعة الأخيرة سجلت 56 حالة شفاء من مرض “كوفيد-19″، وهو ما رفع العدد الإجمالي للمتعافين إلى 984 حالة، لافتا إلى أن النسبة المئوية للمتعافين بلغت 22,2 بالمائة، محققة زيادة طفيفة مقارنة مع اليوم السابق، منوها بالتطور الملحوظ والإيجابي الذي تسجل البلاد في معدل الشفاء.

كما أبرز المتحدث ذاته بأن بلاده لازالت تسجل “نسبا مهمة من الحالات المؤكدة في صفوف المخالطين ونكتشف حالات اكثر واكثر وهي لا تظهر عليها اي علامات المرض”، موضحا أن 71 حالة من بين ال102 التي جرى تأكيد إصابتها بالفيروس في ال24 ساعة الأخيرة كانت من ضمن المخالطين الذين تتم مراقبة حالتهم الصحية من قبل المصالح المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى