المغرب يسجل 146 إصابة جديدة بكورونا و99 حالة شفاء في 24 ساعة

أعلنت السلطات المغربية، مساء اليوم الجمعة، عن تسجيل 146 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، رفعت العدد الإجمالي من المصابين إلى 4569 حالة.

وقال محمد اليوبي مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة المغربية، في تصريح صحافي، إن الأربع وعشرين ساعة الأخيرة سجلت تشخيص 146 حالة إضافية بفيروس كورونا المستجد رفعت إجمالي الحالات إلى 4569.

وأضاف اليوبي أن الفترة ذاتها سجلت حالة وفاة إضافية رفعت الإجمالي إلى 171 حالة، مؤكدا أن معدل فتك الفيروس بلغت نسبته 3,7 بالمائة من إجمالي الحالات المؤكد إصابتها، مبرزا ان هذا المعدل يواصل تراجعه المستمر.

وبشأن حالات التعافي، أوضح اليوبي أن الأربع وعشرين ساعة الأخيرة سجلت 99 حالة شفاء من مرض “كوفيد-19″، وهو ما رفع العدد الإجمالي للمتعافين إلى 1083 حالة، لافتا إلى أن النسبة المئوية للمتعافين بلغت 23.3 بالمائة، منوها بالتطور الملحوظ والإيجابي الذي تسجله البلاد في معدل الشفاء.

كما أبرز المتحدث ذاته بأن بلاده لازالت تسجل “نسبا مهمة من الحالات المؤكدة في صفوف المخالطين ونكتشف حالات أكثر وهي لا تظهر عليها أي علامات المرض”، موضحا أن 106 حالات من بين ال146 التي جرى تأكيد إصابتها بالفيروس في ال24 ساعة الأخيرة كانت من ضمن المخالطين الذين تتم مراقبة حالتهم الصحية من قبل المصالح المختصة.

وأشار اليوبي إلى أن هناك مؤشر إيجابي على مستوى مواجهة الوباء في المغرب، بحيث أن معدل العدوى يتراوح بين 1.03 و1.07، داعيا المغاربة إلى المزيد من الالتزام بقواعد الحجر الصحي واتخاذ الحيطة والحذر حتى تتمكن البلاد من دحر الوباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى