المغرب: 5 وفيات جديدة بكورونا و150 إصابة و215 حالة شفاء في 24 ساعة

6 جهات لم تسجل أي إصابات جديدة بالفيروس

أعلنت السلطات المغربية مساء اليوم الإثنين، تسجيل 5 حالات وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد، رفعت العدد الإجمالي إلى 179 وفاة في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، كما شخصت المختبرات 150 إصابة جديدة بالفيروس رفعت عدد المصابين إلى 5053 حالة.

وقال محمد اليوبي مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة، في تصريح صحافي، إن 150 حالة إضافية مؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد كشفتها التحاليل المخبرية في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، رفعت العدد الإجمالي إلى 5053 حالة.

وأضاف اليوبي أن الفترة ذاتها شهدت تسجيل 5 حالات وفاة إضافية رفعت الإجمالي إلى 179 وفاة، من مجموع الإصابات، حيث ظلت نسبة الفتك مستقرة في 3.5 بالمائة.

وأفاد اليوبي بأن بلاده سجلت 215 حالة شفاء وهو رقم قياسي في معدل التعافي من المرض خلال 24 ساعة، مبرزا أن عدد المتعافين بلغ 1653 حالة، وتستمر النسبة المئوية للمتعافين في الارتفاع بعدما بلغت 32.7 بالمائة.

وأوضح المتحدث ذاته بأن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغت 40 ألف و249 حالة، مؤكدا أن الحالات الجديدة ال150 جرى اكتشاف 84 بالمائة منها أي 126 حالة من خلال عملية تتبع المخالطين لمصابين سابقين بالفيروس.

وأكد اليوبي أن جل الحالات التي يتم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا تكون حالتها الصحية “جيدة او لا تظهر عليها أي علامات للمرض”، لافتا إلى أن 8821 مخالطا لازالوا يخضعون للمراقبة والتتبع الصحي.

وأشار اليوبي إلى أن الحالات الجديدة سجلت غالبيتها على التوالي بكل من جهة فاس-مكناس، والدار البيضاء-سطات، والرباط-سلا-القنيطرة، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، فيما لم تسجل ست جهات بالمملكة اليوم أي إصابات جديدة بالفيروس، وهي جهة درعة-تافيلالت، والجهة الشرقية، وجهة سوس-ماسة، وجهة العيون-الساقية الحمراء، وجهة كلميم واد نون، والداخلة واد الذهب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى