مبادرات تضامنية لسفارة المغرب بتركيا لفائدة عدد من الأسر والطلاب المغاربة بأنقرة

أفادت سفارة المغرب بتركيا بأنها قامت، بمناسبة شهر رمضان المبارك وفي سياق الظروف التي تفرضها الأزمة الوبائية الراهنة، بمبادرات تضامنية لفائدة عدد من الأسر والطلاب المغاربة بأنقرة.

وذكرت السفارة في بيان لها، نشرته وكالة الأنباءالرسمية، أنها، بمناسبة شهر رمضان الأبرك، وإحياء لروح التآزر والتلاحم التي يحث عليها الدين الإسلامي الحنيف وتقاليد الشعب المغربي الكريم، بادرت إلى إيصال تبرعات لأسر مغربية قاطنة بأنقرة.

وأوضحت السفارة أنها قدمت المؤونة الضرورية ل22 أسرة مغربية بأنقرة تضررت ماديا بسبب جائحة فيروس “كورونا”، لمساعدتها خلال هذا الشهر الفضيل.

وأضافت أن البعثة المغربية بأنقرة ساهمت، ضمن مجموعة عقيلات السفراء العرب لدى الجمهورية التركية باشتراك مع هيئة الإغاثة الإنسانية، بأزيد من مئة سلة غذائية تم توزيعها على أُسر بأنقرة وضواحيها متضررة من الوباء، مشيرة إلى أن الهيئة عضو استشاري في المجلس الاقتصادي والاجتماعي لمنظمة الأمم المتحدة وفي منظمة التعاون الإسلامي.

وسجلت السفارة أنها، وفي إطار إحياء التقاليد المغربية بمناسبة هذه الأيام المباركة، بادرت بتوجيه من السفير محمد علي الأزرق، إلى تقديم ما يقارب 50 وجبة إفطار على الطريقة التقليدية المغربية إلى طلبة مغاربة بأنقرة، بُغية تقريبهم من الأجواء الرمضانية المغربية، وتخفيف حالة العزلة التي يعيشونها على إثر الحجر الصحي المترتب عن جائحة فيروس “كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى