ارتفاع عدد وفيات “كورونا” في المغرب إلى 186

أعلنت السلطات المغربية مساء اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد إلى 186 حالة، عقب تسجيل ثلاث وفيات جديدة في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة.

وقال محمد اليوبي مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة، في تصريح صحافي، حول الحصيلة اليومية لنتاىج الترصد الوبائي لداء “كوفيد-19″، إنه جرى تأكيد “163 حالة إضافية ليصبح إجمالي الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس منذ بداية الوباء 5711 حالة مؤكدة”.

وأوضح اليوبي أن من بين ال163 حالة جديدة 133 حالة تم اكتشافها في إطار عملية التتبع الصحي للمخالطين، بنسبة بلغت 82 بالمائة، لافتا إلى أن 9080 مخالطا لازالوا تحت المراقبة الصحية.

وأعرب المتحدث ذاته عن أسفه لاستمرار بلاده في تسجيل أغلب الحالات الجديدة ضمن “بؤر سواء عائلية أو بؤر في وحدات صناعية أو تجارية أو تجمعات أخرى”، وأضاف “عندما نكتشف الحالات ونقوم بجرد المخالطين والتتبع الصحي لهم نكتشف عددا كبيرا من الحالات الإضافية”.

وشدد اليوبي على ضرورة التزام المواطنين ب”قواعد الحجر الصحي والنظافة، حتى نتمكن من أن نمر إلى مرحلة مقبلة من التصدي للوباء”.

وأضاف أن الأربع وعشرين ساعة الأخيرة عرفت تسجيل “3 حالات وفاة إضافية رفعت الإجمالي إلى 186 حالة”، مبرزا أن نسبة المئوية للوفيات تبقى محدودة في3,3 بالمائة، كما تم تسجيل شفاء 145 حالة إضافية رفعت إجمالي حالات التعافي إلى 2324 حالة، موضحا أن النسبة المئوية للمتعافين تستمر في الارتفاع، حيث بلغت 40.7 بالمائة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى