محكمة في مراكش ترجئ النظر في قضية باطمة إلى 11 يونيو

أجلت المحكمة الابتدائية في مراكش، الخميس، النظر في قضية الفنانة المغربية دنيا باطمة وشقيقتها ومصممة الأزياء عائشة عياش إلى يوم 11 يونيو المقبل، على خلفية تورطهم في قضية الحساب المثير للجدل “حمزة مون بيبي”.

وتتابع الشقيقتان بجنح “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، فضلا عن بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم من دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص والتشهير بهم.

وكشف قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أخيرا، أن التحقيق لم ينتج أدلة كافية على ارتكاب الشقيقتين باطمة جنحتي النصب والمشاركة في النصب، طبقا للفصول 540 و129 من القانون الجنائي، مما يفيد بعدم متابعتهما من أجلها وحفظ الملف بخصوصها بكتابة الضبط لحين ظهور أدلة جديدة، حيث تتابع ابتسام باطمة في حالة اعتقال، فيما تتم متابعة دنيا باطمة في حالة سراح تحت المراقبة القضائية.

وخلف حساب “حمزة مون بيبي” جدلا واسعا في أوساط مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب في الآونة الأخيرة، خاصة مع ورود اسم الفنانة المغربية وشقيقتها الكبرى في القضية، جراء كشفه لفضائح فنانين ومشاهير مغاربة، فضلا عن ضلوعه في تهم تشمل الابتزاز والسب والقذف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى