المغرب: وفاة أول سجين جراء كورونا و31 إصابة جديدة

ارتفاع إجمالي المصابين في السجون إلى 428

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج المغربية، مساء اليوم الجمعة، تسجيل أول حالة وفاة جراء فيروس كورونا المستجد في صفوف السجناء بالبلاد، بالإضافة إلى ارتفاع عدد المصابين إلى 428.

وقالت المندوبية في بيان لها تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، إن السجن المحلي بطنجة شمال البلاد سجل “حالة وفاة لنزيل كان يخضع للبروتوكول العلاجي بالمستشفى العمومي”.

وأضافت أن المؤسسة السجنية ذاتها عرفت تسجيل “ثلاث حالات إصابة جديدة في صفوف النزلاء المخالطين للمصابين ليصل عدد النزلاء المصابين بالمؤسسة إلى 63 سجينا تعافت حالة واحدة منهم”.

وأكدت مندوبية السجون المغربية أن “74 مؤسسة سجنية لم تسجيل أية حالة إصابة جديدة سواء في صفوف الموظفين أو النزلاء من أصل 76 مؤسسة سجنية بالبلاد”.

وأوضحت المعطيات التي جاءت في بيان المندوبية، بأن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في سجون البلاد ارتفع إلى 428، إثر تسجيل 31 حالة جديدة، منها 28 بالسجن المحلي في ورزازات، بالإضافة إلى 3 في سجن طنجة.

وتشير الأرقام المعلنة إلى أن الإصابات الجديدة التي سجلها سجن ورزازات، 27 إصابة منها كانت في صفوف النزلاء وحالة واحدة في صفوف موظفي المؤسسة، ليرتفع إجمالي المصابين 332 حالة منها 268 نزيلا و64 موظفا.

وأكدت المندوبية أن نسبة التعافي في صفوف السجناء المصابين بسجن ورزازات بلغت حوالي 88%، أي 235 من أصل 268. في حين بلغت نسبة التعافي حوالي 92% في صفوف موظفي المؤسسة، أي 59 من أصل 64.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى