الحكومة المغربية ترفض التدخل الأجنبي في شؤونها الداخلية

عبيابة: تقرير "آمنستي" غير موضوعي

قال حسن عبيابة وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، “نحن دولة ذات سياسية ولا نقبل من أي جهة كانت أن تأتي للمغرب لتنجز تقارير حول قضايا داخلية بهدف الضغط علينا”.

وأضاف عبيابة في لقاء صحافي عقب اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس، “نرفض بشكل قاطع التدخل في الشؤون الداخلية للمغرب من أي جهة كانت”، وذلك في رد على سؤال صحافي حول التقرير الذي أعده وفد من البرلمان الهولندي بشأن معتقلي حراك الريف.

وزاد عبيابة مبينا أن هذا الأمر “مرفوض. لا يمكن لبرلمان أو جهة أيا كانت أن تأتي للمغرب وتنجز تقارير عن قضايانا الداخلية”.

وردا على سؤال “صحراء ميديا المغرب” حول انتقادات منظمة العفو الدولية للوضع الحقوقي في البلاد، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية “نتعامل وفق القوانين وهذه المنظمة تصدر دائما تقارير سلبية ضد المغرب ونحن مع التقارير الموضوعية”.

وأضاف عبيابة مبينا أن التراجع “غير موجود في المغرب وعندنا دستور وأسسنا مؤسسات ونيابة عامة مستقلة ونرفض كلمة التراجع لأنها غير موجودة”، معتبرا أن “ادعاءات منظمة العفو الدولية التي تقول إن الناس يدخلون للسجن بسبب آرائهم، تغليط للرأي العام الوطني والدولي”.

وزاد موضحا أن جميع المتابعين “ارتكبوا أفعال يجرمها القانون، واعتدنا على مثل هذه التقارير من هذه المنظمة ونتقبل الانتقادات الموضوعية، ونرفض هذه الأشياء غير الموضوعية من أي جهة كانت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى