المغرب: ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 7133 حالة

ضمنها 194 وفاة و4098 حالة شفاء

أعلنت السلطات المغربية مساء اليوم الأربعاء، تسجيل 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، رفعت إجمالي الإصابات إلى 7133 حالة.

وقال محمد اليوبي، مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، في تصريح صحافي حول حصيلة الترصد الوبائي لداء “كوفيد-19″، إن المختبرات الوطنية المساهمة في عملية التشخيص المخبري للحالات الجديدة “أكدت لنا 110 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد رفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7133 حالة”.

وأضاف اليوبي أنه جرى اكتشاف 95 حالة من أصل 110 حالات جديدة، ضمن عملية التتبع الصحي والكشف المخبري لدى المخالطين، أي بنسبة تعادل 87 في المائة، مبرزا أن المختبرات الوطنية استبعدت ما مجموعه “5527 حالة، بعد تحليل مخبري سلبي، ليرتفع بذلك المجموع الإجمالي للحالات المستبعدة إلى 98 ألفا و871 حالة”.

وأكد اليوبي أن الفترة ذاتها سجلت حالة وفاة جديدة رفعت العدد الإجمالي إلى 194 وفاة، موضحا أن نسبة الإماتة ظلت ثابتة في معدل 2,7 في المائة، في المقابل، تماثلت 197 حالة جديدة للشفاء، ليرتفع العدد الإجمالي للمتعافين إلى 4098 حالة، أي بنسبة 57,5 في المائة من إجمالي المصابين منذ وصول الفيروس إلى البلاد.

وأشار اليوبي إلى أن الحالات الجديدة تم اكتشافها في بؤرة جديدة بإحدى الوحدات الصناعية بجهة الدار البيضاء-سطات، أما باقي الحالات فسجلت ضمن بؤرة لتجمع سكاني في جهة فاس-مكناس، وبؤرة جديدة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة أفرزت سبع حالات، بينما سجلت حالة واحدة فقط في كل من الجهة الشرقية، وجهة بني ملال-خنيفرة، وجهة سوس-ماسة، في حين لم تسجل أية حالة بالجهات الجنوبية للمملكة.

وأفاد اليوبي بأن التوزيع النسبي لحالات الإصابة المسجلة حسب الجهات، لم يطرأ عليه أي تغيير تقريبا، إذ أن جهة الدار البيضاء-سطات لازالت تتصدر الترتيب حيث تفوق بقليل 30 في المائة من مجموع الإصابات، تليها جهة مراكش-آسفي بما يفوق شيئا ما 18 في المائة من الحالات، وبعدها تأتي جهتا طنجة-تطوان-الحسيمة وفاس-مكناس بنفس المستوى، ثم جهة الرباط-سلا-القنيطرة، فجهة درعة-تافيلالت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى