المغرب يسجل وفاة جديدة و27 إصابة بكورونا و65 حالة شفاء في 24 ساعة

أعلنت السلطات المغربية مساء اليوم الأحد، تسجيل حالة وفاة جديدة و27 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، رفعت العدد الإجمالي للمصابين إلى 7433 حالة.

وقال محمد اليوبي مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة في تصريح صحافي حول حصيلة الترصد الوبائي لداء “كوفيد-19″، إن المختبرات الوطنية المساهمة في عملية التشخيص المخبري للحالات الجديدة أكدت “تسجيل 27 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7433 حالة”.

وأضاف اليوبي أن الفترة ذاتها سجلت حالة وفاة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 199، وظلت نسبة الإماتة للفيروس مستقرة في 2,7 في المائة، فيما تماثلت 65 حالة للشفاء من مرض “كوفيد-19″، رفعت العدد الإجمالي للمتعافين إلى4703، وواصلت نسبة الشفاء من المرض ارتفعها بعدما بلغت 63.3 في المائة من مجموع الحالات المسجلة بالبلاد.

وأفاد المتحدث ذاته أن جل الحالات جرى اكتشافها في إطار الكشف المخبري لدى المخالطين أو عملية التتبع الصحي للمخالطين، حيث تم اكتشاف 23 من أصل 27 حالة جديدة عبر هذه الوسيلة، مبرزا أن عدد الحالات النشيطة المصابة بالفيروس بلغت إلى حدود اليوم الأحد 2531 حالة.

وأشار اليوبي إلى أنه تم خلال اليومين السابقين تجاوز عتبة 10 آلاف تحليلة يوميا، مؤكدا أن المعدلات ترتفع من أسبوع لآخر، ولفت إلى أن النسب المئوية الخاصة بالتوزيع الجغرافي لإجمالي الحالات المؤكدة منذ بداية الوباء تعرف استقرارا، حيث لا زالت جهة الدار البيضاء-سطات تتصدر القائمة ب32,2 بالمائة، تليها جهة مراكش-آسفي بنسبة تقارب 18 بالمائة، ثم جهتا طنجة-تطوان-الحسيمة وفاس-مكناس بنسبة تفوق 13 بالمائة لكل منهما، متبوعتين بجهة الرباط-سلا-القنيطرة ثم جهة درعة-تافيلالت.

وابرز اليوبي أن تحيين المعطيات الوبائية الخاصة بالمرض، سيتم ابتداء من يوم غد في التوقيت العادي المعتمد قبل شهر رمضان الكريم، حيث سيتم تحيين المعطيات على الموقع الرسمي لوزارة الصحة مرتين في اليوم “على الساعتين العاشرة صباحا والسادسة مساء”، فيما سيعقد اللقاء الصحفي مرة في اليوم على الساعة السادسة مساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى