المغرب: 3 جهات سجلت 45 إصابة بكورونا و9 لم تسجل أي حالة جديدة

خلال حصيلة الـ24 الأخيرة

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الخميس، ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد إلى 202 عقب تسجيل حالتين جديدتين خلال الساعات الـ24 الأخيرة، فيما بلغ إجمالي المصابين 7577 عقب تسجيل 45 حالة جديدة.

وقال محمد اليوبي، مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة المغربية، إن ال24 ساعة الأخيرة تم التأكيد مخبريا على 45 حالة جديدة ليصبح إجمالي الحالات المؤكد إصابتها منذ وصول الفيروس للبلاد 7 آلاف 577 حالة.

وأضاف اليوبي أن الحالات الجديدة جرى اكتشاف 37 منها بجهة الدار البيضاء-سطات، و5 بجهة مراكش-آسفي و3 حالات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، مؤكدا أن تسع جهات لم تسجل أي حالة جديدة بكورونا خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة.

وأفاد اليوبي بأن جل الحالات لازالت تكتشف ضمن عملية التابع والكشف لدى المخالطين، ودون ان تكون لديها أعراض المرض أو أعراض بسيطة جدا، إذ تم اكتشاف 37 حالة في إطار هذه العملية.

وأشار اليوبي إلى أن المختبرات الوطنية استبعد 9117 حالة كان مشتبها في إصابتها بهذا الفيروس بعدما جاءت التحاليل المخبرية سلبية، ليرتفع إجمالي الحالات التي تم استبعادها منذ ظهور الوباء في المغرب 153 ألف و788 حالة.

وسجل المتحدث ذاته أن عدد الوفايات جراء الفيروس ارتفا إلى 202 عقب تسجيل حالتين جديدتن، وتبقى النسبة المئوية للإماتة مستقرة في 2,7 بالمائة، كما شهد معدل الشفاء تسجيل 107 حالات إضافية ليصبح إجمالي الحمتعافين 4881.

وأوضح اليوبي أن عدد الحالات النشطة هو 2494 ، وهي إما أكملت فترة العلاج ولازالت تحت المراقبة للتأكد من شفائها التام أو أنها تتلقى العلاج، لافتا إلى أن عدد الحالات النشطة في تراجع مستمر، إذ أن معدل الشفاء أصبح يتجاوز الثلثين من إجمالي الحالات.

وأعرب اليوبي عن أمله في أن تتحسن مؤشرات انتشار الفيروس على مستوى جميع جهات المملكة، لافا إلى أن مجموعة من الجهات تعرف “استمرار تحسن المؤشرات المتعلقة بالمرض وبعضها لم تسجل أي حالات منذ أيام أو ال24 ساعة الأخيرة، ونتمنى أن يعم هذا المعطى باقي الجهات لكي نرى بوادر التحكم أكثر في الفيروس وننتقل لمرحلة جديدة في مواجهة الوباء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى