إندونيسيا تشيد بتجربة المغرب في مكافحة التطرف دوليا

عبرت عن رغبتها في الاطلاع على مقاربة البلاد

أشاد بوي رافلي عمار، رئيس وكالة مكافحة الإرهاب الإندونيسية، بمقاربة المغرب الناجحة في مجال محاربة التطرف، والتي أثبتت نجاعتها على الصعيد الدولي.

وأعرب عمار، خلال لقائه بسفير المغرب في اندونيسيا، وديع بن عبد الله، أمس الأربعاء في جاكرتا، عن رغبته في زيارة المغرب قريبا للاطلاع على تجربته في محاربة التطرف، في إطار تعزيز التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، علما أنهما يتقاسمان العديد من أوجه التشابه، ويدعوان معا إلى نموذج لإسلام معتدل وسمح في احترام تام للاختلاف والانتماءات العرقية والدينية.

وأشار المسؤول الإندونيسي إلى الحاجة لتعزيز التعاون الأمني الدولي، خاصة أن بلاده حققت تقدما ملحوظا في هذا المجال إقليميا ودوليا.

من جانبه، أكد سفير المغرب لدى إندونيسيا، وديع بن عبد الله، استعداد المغرب لتقاسم خبرته في مكافحة التطرف والإرهاب، في إطار تعزيز التبادل وبحث مختلف الجوانب الممكنة للتعاون في المجال الأمني، وتوحيد الجهود لمواجهة هذه الآفة عن طريق تعاون دولي مكثف.

يذكر أن المغرب وإندونيسيا وقعا عام 2019 عدة اتفاقيات تعاون، من بينها مذكرتا تفاهم تتعلقان بمكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات المالية المتعلقة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى