إطلاق حقيبة تواصلية خاصة بالتدابير الصحية لفائدة التجار والصناع

نادية عماري

تضع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي المغربية حقيبة تواصلية رهن إشارة التجار والصناع، تشرح البروتوكولات الصحية المتعيَّن اتباعها خلال الفترة الحالية، وذلك في إطار مواكبتها لاستئناف الأنشطة الاقتصادية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، أن هذه الحقيبة تتضمن دليلا للتدابير الصحية الكفيلة باستئناف الأنشطة التجارية وآخر يتعلق بممارسات جيدة للمقاولات الصناعية بحسب كل قطاع، إضافة إلى وصْلَتَي فيديو (تجارة وصناعة) وإعلان إذاعي.

وتهدف هذه المواد التواصلية إلى تمكين الصُّناع والتُّجار من استئناف أنشطتهم، في إطار العناية اللازمة لسلامة مستخدميهم وزبنائهم، من خلال تفعيل تدابير وقائية صارمة، للحد من مخاطر العدوى بفيروس “كوفيد-19″، فضلا عن مبادئ احترام الإجراءات الوقائية التي ينبغي احترامها، بما فيها إعادة تنظيم العمل وتهيئة أماكن العمل وتدبير تنقل المستخدمين وتنظيم تدفُّقات الأشخاص.

وتأتي هذه الحقيبة التواصلية، الـمُتاحة على موقع الوزارة (www.mcinet.gov.ma) وحساباتها على الشبكات الاجتماعية، في أعقاب الإعداد لبروتوكول مشترك مع وزارة الشغل والإدماج المهني، يشمل تدبير خطر العدوى بوباء “كوفيد-19” في أماكن العمل، انطلاقا من التدابير الوقائية التي يتعين على أصحاب العمل تنفيذها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى