المغرب: حالة وفاة و66 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

أعلنت السلطات المغربية مساء اليوم الأربعاء، تسجيل حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد، خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، و66 إصابة رفعت العدد الإجمالي إلى 8 آلاف و997 حالة.

وقالت هند الزين، رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، في تصريح صحافي حول حصيلة الترصد الوبائي لداء “كوفيد-19″، إن بلادها سجلت 66 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة المنصرمة، رفعت العدد الإجمالي إلى 8 آلاف و997 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

وأضافت الزين أن الفترة ذاتها سجلت تعافي 56 حالة جديدة، رفعت مجموع حالات الشفاء التام إلى 7 آلاف و993 حالة، بنسبة تعاف تناهز 89 في المائة.

كما أعلنت المتحدثة ذاتها تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 213 حالة منذ بداية الوباء بالمملكة، بنسبة إماتة قدرها 2,4 في المائة.

وأفادت الزين بأن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي ارتفع إلى 462 ألفا و739 حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة التي تهم الأشخاص رهن العلاج 791 حالة.

وأكدت المسؤولة ذاتها أن الحالات الجديدة تتوزع بين جهات الدار البيضاء-سطات ب33 حالة جديدة، 24 منها بمدينة الجديدة في بؤرة جانبية والحالات التسع الأخرى بالدار البيضاء، وجهة مراكش-آسفي ب19 حالة جديدة، منها 16 حالة بمراكش وثلاث حالات بآسفي، فيما سجلت جهة فاس-مكناس حالتين إضافيتين، واحدة منهما بفاس والأخرى بصفرو، وسجلت جهة طنجة-تطوان-الحسيمة 10 حالات جديدة، ضمنها 8 بالفحص-أنجرة، والجهة الشرقية حالة واحدة جديدة، والعيون-الساقية الحمراء حالة واحدة جديدة، فيما لم تسجل أي حالة جديدة بباقي جهات المملكة في الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الزين أنه تم اكتشاف 53 من مجموع الحالات الجديدة، أي بنسبة تناهز 80 في المائة، في إطار منظومة تتبع المخالطين، الذين بلغ عددهم 50 ألفا و967 حالة، فيما لا يزال 4 آلاف و 23 مخالطا رهن التتبع الصحي.

وأبرزت الزين بأن مجموع الحالات المتواجدة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة هو تسع حالات، موزعة بين جهات الدار البيضاء-سطات، وطنجة-تطوان-الحسيمة ب4 حالات لكل منهما، وحالة واحدة بجهة مراكش-آسفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى