تجمع دول الساحل والصحراء يشيد بالمساعدات المغربية لإفريقيا

أشاد تجمع دول الساحل والصحراء بتقديم المغرب لمساعدات طبية لفائدة عدد من الدول الإفريقية لمواكبة جهودها في التصدي لجائحة كورونا.

وأثنى تجمع دول الساحل والصحراء في بيان له، تلقى “صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، على مبادرة العاهل المغربي الملك محمد السادس التي تترجم عنايته ودعمه المتواصل لكافة الدول الإفريقية، على مستويات عديدة.

وثمن البيان قرار الحكومة المغربية، بتعليمات ملكية، إرسال كميات مهمة من المعدات الوقائية ومعدات مكافحة وباء كورونا إلى العديدمن الدول الإفريقية والتي تشمل معظمها تجمع دول الساحل والصحراء.

وأشار المصدر ذاته إلى مساهمة المعدات الطبية من كميات وافرة من الأقنعة والسترات الطبية والمطهرات الكحولية في حماية العاملين في القطاع الصحي من خطر انتقال عدوى الوباء، إلى جانب المساهمة في استشفاء المصابين ب”كوفيد-19”.

ودعا تجمع دول الساحل والصحراء باقي البلدان الأعضاء إلى تعزيز التعاون والتضامن فيما بينها من أجل القضاء على الجائحة.

وأعطى الملك محمد السادس تعليماته لإرسال مساعدات طبية إلى عدة دول إفريقية تتكون من حوالي ثمانية ملايين كمامة و900 ألف من الأقنعة الواقية و600 ألف غطاء للرأس و60 ألف سترة طبية، فضلا عن 30 ألف لتر من المطهرات الكحولية و75 ألف علبة من الكلوروكين و15 ألف علبة من الأزيتروميسين.

وقال بيان سابق لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، إن هذا العمل التضامني يندرجفي إطار تفعيل المبادرة التي أطلقها الملك في 13 أبريل الماضي، لفائدة البلدان الإفريقية، في أفق إرساء إطار عملي لمواكبة جهودهذه البلدان في مختلف مراحل تدبير الجائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى