المغرب: 3 وفيات و243 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

أعلنت السلطات المغربية مساء اليوم الثلاثاء، تسجيل 3 حالات وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، و243 إصابة رفعت إجمالي الحالات إلى 12 ألفا و533.

وقالت هند الزين رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة المغربية، في تصريح صحافي حول حصيلة الترصد الوبائي لداء “كوفيد-19” بثته الوزارة في صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن البلاد سجلت 243 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي الحالات إلى منذ 12 ألفا و533 إصابة، منذ الثاني من مارس الماضي.

وأضافت الزين أن 87 بالمائة من الحالات الجديدة اكتشفت في إطار عملية التتبع الصحي للمخالطين، وجاء توزيعها على الشكل التالي، 48 حالة إضافية بجهة الدار البيضاء-سطات، منها حالتان بكل من الجديدة وسيدي بنور ومديونة، و4 بالمحمدية و38 حالة بالدار البيضاء، فيما سجل بجهة مراكش-آسفي 15 حالة جديدة، 9 بمراكش وحالتان بكل من آسفي والحوز وقلعة السراغنة.

أما جهة طنجة-تطوان-الحسيمة فقد سجلت 92 حالة جديدة، كما سجلت 4 حالات بجهة فاس-مكناس، في الوقت الذي سجلت جهة الرباط-سلا-القنيطرة 14 حالة، و72 حالة بجهة العيون الساقية الحمراء 72، وحالة واحدة بجهة الداخلة واد الذهب سجلت بالداخلة.

وأفادت الزين بأن جهة بني ملال-خنيفرة، والجهة الشرقية وسوس ماسة وكلميم واد نون لم تسجل اي إصابة جديدة.

وأكدت المتحدثة ذاتها أن الفترة ذاتها سجلت 3 وفيات جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، ليصل مجموع الوفيات إلى 228 حالة وفاة، أي بنسبة إماتة تناهز 1,8 بالمائة.

كما سجلت الزين أن الحالة الوبائية عرفت تماثل 87 حالة جديدة للشفاء من المرض، رفعت العدد الإجمالي للمتعافين إلى 8 آلاف 920 حالة، بنسبة شفاء بلغت 71 بالمائة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 621 ألفا و617 حالة مستبعدة.

وبشأن عدد الحالات النشطة، أبرزت الزين أن 3 آلاف و385 حالة توجد قيد العلاج، منها 18 حالة حرجة وصعبة، كلها ذات عوامل اختطار تتعلق إما بعامل السن أو بأمراض مزمنة أو هما معا.

وأفادت المتحدثة ذاتها بأن عملية تتبع المخالطين مكن من تتبع 66 ألفا 859 شخصا، لازال منهم 10 آلاف 804 أشخاص، تحت المراقبة الصحية إلى حين استيفاء المدة اللازمة المحددة في 14 يوما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى