كورونا يعاود الظهور في السجون المغربية

تأكد 20 إصابة جديدة بسجن طنجة

بعد أسابيع من إعلانها خالية من فيروس كورونا المستجد، عادت مندوبية السجون المغربية لتؤكد تسجيل حالات إصابة جديدة بالفيروس في صفوف نزلاء السجن المحلي بمدينة طنجة.

وقالت المندوبية العامة للسجون وإعادة الإدماج في بيان توضيحي تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، إن 46 وافدا جديدا على السجن المحلي بطنجة خضعوا لاختبار الكشف عن كورونا جاءت نتائج “29 منهم إيجابية، ليتم إخضاعهم لاختبار ثان أسفر عن تأكد إصابة 20 فقط”.

وأكدت مندوبية السجون أنه “سيتم نقل السجناء المصابين إلى المستشفى العمومي لإخضاعهم للبروتوكول العلاجي المعمول به من طرف السلطات الصحية”.

وشدد المصدر ذاته على أن حالات الإصابة التي تم تسجيلها بالسجن المحلي المذكور “كلها في صفوف الوافدين الجدد”، ولفت إلى أن الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع انتشار وباء “كوفيد-19” بالمؤسسة، فإن السجناء الوافدين عليها يتم “عزلهم بشكل تام عن باقي النزلاء في جناح خاص، ويتم إخضاعهم جميعا للاختبار الخاص بفيروس كورونا المستجد”.

واعتبر البيان أن ادعاء “إعطاء تعليمات بعدم إخضاع سجناء المؤسسة لاختبار الكشف عن الفيروس ادعاء باطل، إذ إن مسؤولية إجراء هذا الاختبار مناطة بالسلطة الصحية المختصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى