فنانة مغربية تحلق شعرها تضامنا مع مرضى السرطان

نادية عماري
 
قامت الفنانة المغربية عائشة ماه ماه بحلق شعرها تضامنا مع المرضى خاصة منهم المصابين بالسرطان.

وأوضحت ماه ماه في تدوينة لها في “فيسبوك” أرفقتها بصور لها وهي حليقة الشعر أن جمال الروح يظل هو الأساس بوجود نفوس خبيثة تقلل من قيمة الشخص المصاب فقط بسبب مظهره وتساقط شعره، والحال أن الحياة مستمرة وجب عيشها والتمتع بها وعدم الانتباه لما يعكر صفوها.

وأفادت الفنانة المغربية بوجود أطفال وشباب ونساء في المستشفيات وخارجها يعانون بسبب مرض السرطان ليس لهم إلا المحسنين والقلوب العطوفة من العاملين في هذه المراكز الاستشفائية.

وقالت ماه ماه بنبرة كوميدية: “أسأل الله خفة منظري عليكم فلا تتقززوا ولا تنفروا من رؤيتي صلعاء، فمودتي لحبيباتي وبعض من صديقاتي لم يتغير رغم فقدهن لشعرهن، أحبكم في الله، عافاكم الله من كل بلاء”.

ولقيت مبادرة الفنانة المغربية استحسان فنانين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ممن أشادوا بهذه الخطوة الإنسانية بحق مرضى السرطان.

وقالت الممثلة نجاة خير الله: “أتمنى أن تكوني فعلا بخير، بالشعر أو من دونه أنت دائما جميلة بابتسامتك المشرقة رغم كل شيء، الله يحفظك من كل شر حبيبتي”.

واعتبرت الممثلة المسرحية خولة فرحات أن ماه ماه تمثل الشجاعة ورقي الفنّانة الحقيقية، والصدق أمام الكاميرات وخلفها.

فيما انتقد آخرون الخطوة باعتبارها تمثل شكلا من أشكال البوز، خاصة أن دعم مرضى السرطان ينبغي أن يكون بخطوات ملموسة ماديا ومعنويا للتخفيف من حدة المرض عليهم وعلى الأسر المعيلة وليس بحلق الرؤوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى