المغرب يسجل 89 إصابة جديدة بفيروس كورونا و87 حالة شفاء

في حصيلة ال24 ساعة الأخيرة

أعلنت السلطات المغربية مساء اليوم السبت، تسجيل 89 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، رفعت العدد الإجمالي للمصابين إلى 6741 حالة.

وقال محمد اليوبي مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة في تصريح صحافي حول حصيلة الترصد الوبائي لداء “كوفيد-19″، إن المختبرات الوطنية المساهمة في عملية التشخيص المخبري للحالات الجديدة أكدت “89 حالة إضافية ليصبح إجمالي الحالات المؤكد إصابتها منذ وصول الفيروس للبلاد 6741 حالة”.
وأوضح اليوبي أن أزيد من نصف الحالات الجديدة تم اكتشافها بجهة الدار البيضاء-سطات، وبدرجة اقل بجهتي مراكش-آسفي ودرعة تافيلالت، وبدرجة أقل بجهتي طنجة-تطوان-الحسيمة، ثم جهة بني ملال-خنيفرة التي سجلت حالتين والجهة الشرقية وفاس مكناس بحالة واحدة لكل منهما.

وأفاد اليوبي بأن جهات الرباط-سلا-القنيطرة وسوس ماسة وكلميم واد نون، والعيون الساقية الحمراء، والداخلة ولد الذهب، لم تسجل أي حالة جديدة بكورونا خلال الاربع وعشرين ساعة الأخيرة.

وأبرز المتحدث ذاته أن الحالات الجديدة “لازلنا نكتشفها في مراحل مبكرة لدى المخالطين، إذ أن 76 حالة جرى اكتشافها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين من أصل 89 حالة، بنسبة بلغت 86 بالمائة، موضحا أن وزارة تابعت37 ألف و417 مخالط.

وأشار اليوبي إلى أن التحاليل المخبرية استبعدت 3299 حالة كان من المحتمل إصابتها بالفيروس، إلا أن النتاىج جاءت عكس ذلك، ليرتفع إجمالي الحالات السمستبعدة بعد تحاليل مخبرية سلبية 78 ألف و263.

وأكد اليوبي أن الفترة ذاتها سجلت حالتي وفاة إضافية رفع إجمالي الضحايا إلى 192 حالة، مبينا أن النسبة المئوية للإماتة بلغت 2,8 بالمائة، كما تم تسجسل 87 حالة شفاء طبقا للمعايير المعتمدة في البلاد ليصبح العدد الإجمالي هو 3487 حالة، وارتفعت نسبة المتعافين من المرض إلى 51,7 بالمائة، ويستمر الفارق بين حالات الشفاء التام والحالات المتكفل بها حاليا هي 3062 حالة مقابل 3299 متعافٍ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى