المغرب: حالتا وفاة و214 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

أعلنت السلطات المغربية مساء اليوم السبت، عن تسجيل حالتي وفاة و214 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، رفعت العدد الإجمالي من المصابين إلى 15 ألفا و542 حالة.

وقالت هند الزين رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة المغربية، في تصريح صحافي حول حصيلة الترصد الوبائي لداء “كوفيد-19″، إن العملية مكنت من تشخيص 214 حالة جديدة، ليصل مجموع المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 15 ألفا و542 حالة، 93 بالمائة منها اكتشفت عن طريق تتبع المخالطين والتقصي الوبائي للبؤر.

وأضافت الزين أن توزيع الحالات الجديدة على جهات المملكة، أسفر عن تسجليل 55 حالة جديدة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، كلها بطنجة، كما سجلت 42 حالة بجهة الدار البيضاء-سطات، 38 بالدار البيضاء، وحالتان بكل من سطات والمحمدية.

وأفادت الزين بأن جهة مراكش-آسفي سجلت 26 حالة جديدة، 16 منها بمراكش، و7 بقلعة السراغنة، وحالة واحدة بإقليم الحوز، وفيما يخص جهة فاس-مكناس فقد سجلت 51 حالة جديدة، كلها بفاس، فيما سجلت جهة العيون الساقية الحمراء فقد سجلت 20 حالة جديدة، كلها بالعيون.

كما سجلت 3 حالات بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، حالتان منها بسلا وحالة واحدة بتمارة، وسجلت جهة كلميم واد نون 10 حالات جديدة كلها بطانطان، فيما سجلت جهة بني ملال-خنيفرة، حالة واحدة بخنيفرة، وسجلت 7 حالات بالجهة الشرقية كلها بوجدة، كما سجلت جهة سوس ماسة حالة واحدة بإنزكان.

ولم تسجل جهتا درعة تافيلالت والداخلة واد الذهب أي حالة جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة.

وأكدت الزين تسجيل تعافي 238 شخصا خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، ليصل بذلك إجمالي حالات الشفاء إلى ما مجموعة 12 ألفا و65 حالة شفاء، وذلك بنسبة تعافٍ بلغت 77,6 بالمائة.

كما أشارت المتحدثة ذاتها إلى أن عدد الوفيات جراء الفيروس ارتفع إلى 245 حالة، بعدما تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين في الفترة ذاتها، وتبقى نسبة الإماتة هي 1,6 بالمائة.

وأوضحت الزين أن مجموع الحالات قيد العلاج بلغ 3 آلاف و233 حالة، منها 27 حالة حرجة وصعبة، تتوزع على جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ب10 حالات، و6 حالات بجهة مراكش-آسفي، وحالتان بجهة فاس-مكناس، و8 حالات بجهة الدار البيضاء-سطات، وحالة واحدة بجهة بني ملال-خنيفرة.

فيما بلغ مجموع الحالات التي جرى استبعادها بعد تحليل مخبري سلبي 842 ألفا و52 حالة، فيما بلغ إجمالي المخالطين الذين تمت متابعة حالتهم الصحية 82 ألفا و285 شخصا، لازال منهم 13 ألفا و458 تحت المراقبة الصحية اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى