“العدالة والتنمية”: اتفقنا مع”الداخلية” على إرجاع مبالغ الدعم على دفعات

قال حزب العدالة والتنمية، إنه أرجع ثلث الدعم غير المستحق وفق اتفاق مع وزارة الداخلية على تقسيط المبلغ الذي بذمته على ثلاث دفعات تم أداء أولاها، فيما تمت برمجة الأخرى خلال السنة الجارية والسنة المقبلة 2024، ردا على تقرير المجلس الأعلى للحسابات.

وأفاد الحزب، في بيان له، أن نتائج استحقاقات 8 شتنبر لانتخاب أعضاء مجلس النواب ومجالس الجهات والعمالات والأقاليم والجماعات، أفضت إلى جعل التسبيق الذي قدمته الدولة للحزب برسم الدعم العمومي يتجاوز المستحق له وفقا لنتائج الانتخابات، بمبلغ يفوق 8 ملايين و678 ألف درهم.

وأكد الحزب على كونه قد أخبر الحزب المجلس الأعلى للحسابات في رسالة بتاريخ 26 أبريل 2022 بأنه سيقوم بإرجاع هذا المبلغ لخزينة الدولة على دفعات، وذلك بالنظر للوضعية المالية للحزب، لافتا إلى أنه تم في هذا الصدد التوصل إلى اتفاق بين الحزب ووزارة الداخلية، كان موضوع رسالة جوابية من طرفها بتاريخ 29 أبريل 2022، على جدولة أداء هذا المبلغ على ثلاث دفعات متساوية، وهي الصيغة نفسها التي يتم العمل بها مع باقي الأحزاب.

وبناء على هذا الاتفاق، قال الحزب إنه قام خلال سنة 2022 بإرجاع ثلث المبلغ، أي 2 ملايين و893 درهم، إلى خزينة الدولة، على أن يتم إرجاع الشطرين الثاني والثالث، بنفس المبلغ، سنتي 2023 و 2024. وسيتم إرجاع الدفعة الثانية هذه السنة، حيث تمت المصادقة عليها كنفقة ضمن ميزانية الحزب لسنة 2023.

وقال حزب العدالة والتنمية إنه قام خلال السنوات الأخيرة بإرجاع مبلغ إجمالي يصل إلى 25،79 مليون درهم (ما يزيد على 2 مليار و500 مليون سنتيم)، متهما من أسماهم “المزايدين” بأنهم كانوا يتماطلون في إرجاع ما بذمتهم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى