المغرب: أداء الدفعة الثالثة من دعم الأسر المتضررة جراء كورونا

كشفت لجنة اليقظة الاقتصادية عن بدء أداء الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائي المقدم للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل، والتي فقدت مداخيلها جراء الحجر الصحي، في إطار التدابير الاحترازية التي نهجتها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في بيان لها، اليوم الاثنين، تلقى “صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، إنه يتعين على رب الأسرة الذي استفاد من الدفعتين السابقتين للدعم إرسال رقم بطاقته الوطنية إلى الرقم 1212 عبر رسالة نصية قصيرة، من نفس رقم الهاتف الذي تم استخدامه في المراحل السابقة.

وأوضحت الوزارة أن هذا الإرسال يعد بمثابة تصريح بالشرف على أنه الشخص الوحيد بالعائلة الذي يستفيد من هذا الدعم، والذي فقد مداخيله خلال شهر يونيو 2020 جراء الحجر الصحي.

وأشار البيان إلى فتح باب تقديم هذه التصريحات بدءا من يوم الأربعاء 15 يوليو الحالي على الساعة 8 صباحا إلى غاية منتصف ليلة يوم الجمعة 17 يوليو، على أن تسحب الإعانات المالية المقدمة بنفس الطريقة التي استعملت في المراحل السابقة بدءا من 18 يوليو الحالي.

وأفاد المصدر ذاته بإجراء المصالح المختصة لعمليات المراقبة، والتي يترتب عنها متابعات قضائية واسترجاع المبالغ المتحصل في حال الإدلاء ببيان كاذب.

يذكر أن المغرب أطلق برنامج دعم مالي غير مسبوق للمتوقفين عنالعمل بسبب وباء كورونا المستجد يستهدف خصوصا العاملين في القطاع غير المنظم، والذين فقدوا مورد عيشهم بسبب التوقف الاضطراري عن العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى