تأجيل احتفالات الذكرى الحادية والعشرين لتولي الملك محمد السادس مقاليد الحكم

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم، التي ستقام بمناسبة تخليد الذكرى الحادية والعشرين لتولي الملك محمد السادس مقاليد حكم المملكة المغربية.

وأفادت الوزارة في بيان مساء اليوم الثلاثاء، أنه “أخذا بعين الاعتبار للتدابير الاحترازية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، التي تم إقرارها للحد من انتشار فيروس كوفيد 19، فقد تقرر تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم، التي ستقام بمناسبة تخليد الذكرى الحادية والعشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، عرش أسلافه الميامين”.

وأضاف البيان أنه هذا الإطار، تقرر تأجيل حفل الاستقبال الذي يترأسه العاهل المغربي الملك محمد السادس، بهذه المناسبة المجيدة، وحفل أداء القسم للضباط المتخرجين الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية.

كما أكد المصدر ذاته أنه تقرر أيضا تأجيل حفل تقديم الولاء لأمير المؤمنين، وكذا طواف المشاعل الذي ينظمه الحرس الملكي، وكل الاستعراضات والتظاهرات التي يحضرها عدد كبير من المواطنين.

وسجلت الوزارة أن الملك محمد السادس، سيوجه بالمناسبة “خطابا ساميا إلى شعبه الوفي، وسيبث على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة على الساعة التاسعة من مساء يوم 29 يوليو”، كما سيترأس الملك حفل استقبال رمزي يوم 30 يوليو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى