أعضاء الحكومة يتبرعون بخمس رواتبهم لصندوق تدبير جائحة “كورونا”

بدءا من الشهر المقبل حتى نهاية العام الجاري

قرر مجلس الحكومة في اجتماعه الأسبوعي اليوم الخميس، التبرع بخُمُس رواتب كافة أعضاء الحكومة، ابتداء من شهر غشت وإلى غاية نهاية السنة الجارية لفائدة “الصندوق الخاص بتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا”.

وأفادت الحكومة في بيان تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، أن الخطوة تأتي ترسيخا لروح التضامن والتآزر التي عبر ت عنها كافة شرائح المجتمع المغربي تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

وأضافت ان هذه المبادرة تمثل مساهمة من أعضاء الحكومة في الجهود المبذولة للتصدي لهذه الجائحة التي “لا زالت تستدعي المزيد من التعبئة الجماعية والانخراط بشتى الوسائل من أجل التخفيف من الآثار الاقتصادية والاجتماعية التي خلفها هذا الوباء”.

في غضون ذلك، قال رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، في كلمته الافتتاحية باجتماع المجلس الحكومي، إن الطريقة التي أدارت بها بلادنا، بقيادة الملك محمد السلدس معركة مواجهة جائحة كورونا، “دليل على أن بلادنا تصنع الإنجازات الكبيرة”، مؤكدا أن مواجهة جائحة كورونا كلها قصص نجاح مستمرة ومذهلة.

واستحضر رئيس الحكومة مختلف القرارات والإجراءات الاستباقية والإنسانية التي اتُخِذَت بتوجيهات ملكية وفي وقت مبكر، “جنبت بلادنا الأسوأ، وحفظت أمن وصحة وسلامة المواطنات والمواطنين عموما”، كما جدد ترحمه على الذين توفوا بسبب الفيروس أو أولئك الذين فارقوا الحياة بأسباب أخرى.

كما أشار العثماني إلى القرار الحكيم والوجيه للملك محمد السادس بإحداث الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا، وهي مبادرة تعتبر “مدرسة في المستقبل، لأنها مكنت من مساندة ملايين من المواطنين عن طريق تقديم دعم مباشر لهم، خلال الحجر الصحي، الذي استدعى ضرورة توقف شريحة واسعة عن العمل”.

وذكر رئيس الحكومة بوجود عشرات من الإجراءات الطبية والاجتماعية والاقتصادية التي اتخذت طيلة هاته الأشهر، والتي أسهمت في التخفيف من آثار الجائحة اجتماعيا واقتصاديا.

وشدد العثماني على أنه رغم تجنب “بلادنا للأسوأ، فإن الفيروس ما زال بيننا، ولم نخرج بعد من الجائحة، لذلك حثّ على ضرورة التحلي بأقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تأمر بها السلطات العمومية المختصة، سواء الصحية أو الأمنية أو غيرها، لحماية البلاد والعباد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى