19 وفاة .. حصيلة قياسية في عدد ضحايا كورونا خلال 24 ساعة

في حصيلة هي الأثقل منذ وصول الوباء للمغرب، أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين، تسجيل رقم قياسي في عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد، بوفاة 19 شخصا، خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، رفعت إجمالي ضحايا “كوفيد-19” إلى 401 حالة.

وقال معاد لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، في تصريح صحافي حول الحصيلة اليومية لعميلة الترصد الوبائي لداء “كوفيد-19″، إن ال24 ساعة الأخيرة سجلت “19 حالة وفاة جديدة، وهو رقم قياسي رفع إجمالي الوفيات إلى 401 حالة”.

وأضاف لمرابط أن المختبرات الوطنية المساهمة في عملية التشخيص المخبري سجلت 659 إصابة جديدة بالفيروس، رفعت إجمالي الحالات إلى 26 ألفا و196 حالة، مؤكدا أن 83 بالمائة من الحالات الجديدة تم اكتشافها في إطار عملية التتبع الصحي للمخالطين والبؤر.

وسجل لمرابط أن حالات الوفيات الجديدة، وزعت على مدن طنجة ب8 حالات، و3 بالدار البيضاء و3 بمراكش وحالتان بفاس وحالتان بالرباط.

وأوضح المتحدث ذاته أن عدد المتعافين من المرض ارتفع إلى 18 ألفا و968 حالة، عقب تسجيل 533 حالة شفاء جديدة، مبرزا أن نسبة الشفاء تمثل حوالي 72,4 بالمائة، من إجمالي المصابين.

وسجل لمرابط بأن عدد الحالات الخطيرة والحرجة في صفوف المصابين بالفيروس يواصل ارتفاعه في البلاد، إذ بلغ 79 من إجمالي الحالات النشطة المقدر ب6 آلاف و827 حالة، موزعة على أقسام مستعجلات مستشفيات مختلف جهات المملكة، 14 حالة منها تحت التنفس الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى