السفير كرين: المساعدات المغربية للبنان تجسيد للتضامن الفعال تجاه البلدان الشقيقة

قال امحمد كرين، سفير المغرب بلبنان، اليوم الجمعة، إن المساعدات الإنسانية والطبية المغربية المستعجلة إلى لبنان، التي يقدمها المغرب بتعليمات من الملك محمد السادس بعد الانفجار المدمر الذي شهده مرفأ بيروت، تشكل تجسيدا للتضامن الفعال للمملكة تجاه البلدان الشقيقة.

وأضاف كرين، في تصريح لوكالة الأنباء المغربية الرسمية، خلال وصول المساعدات المغربية الموجهة للبنان، أن هذه المبادرة الإنسانية مع الشعب اللبناني الشقيق تعد نموذجا للتضامن المغربي في إطار رؤية الملك محمد السادس للتعاون والتآزر مع البلدان الشقيقة عبر العالم.

وأوضح الدبلوماسي ذاته أن المساعدات التي قدمها المغرب للبنان في هذا الظرف الصعب الذي يمر منه البلد إثر الانفجار الضخم، تعكس “روح التضامن وتمتين روابط التعاون بين البلدين”، مبرزا أن هذه البادرة حظيت بإشادة كبيرة على المستويين الشعبي والرسمي.

وأكد كرين أن المغرب ومن خلال هذه المساعدات الإنسانية، يعمل على المساهمة في لململة الجروح العميقة للشعب اللبناني، تماشيا مع وفائه المتواصل وسياسته التضامنية النموذجية.

يشار إلى أن ست طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية والطبية المغربية المستعجلة إلى لبنان، حطت صباح اليوم، بمطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، وهي المساعدات التي يقدمها المغرب بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، بعد الانفجار المدمر الذي شهده مرفأ بيروت.

وكان العاهل المغربي قد أصدر، أم تعليماته لإرسال مساعدة طبية وإنسانية عاجلة للجمهورية اللبنانية، على إثر الانفجار المفجع الذي وقع في ميناء بيروت، مخلفا العديد من الضحايا وخسائر مادية جسيمة.

وأعطى الملك تعليماته لإرسال وإقامة مستشفى عسكري ميداني ببيروت بهدف تقديم العلاجات الطبية العاجلة للسكان المصابين في هذا الحادث.

وخلف الانفجار ما لا يقل عن 137 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح إضافة إلى عشرات المفقودين تحت الأنقاض، ونحو 300 ألف مشرد، كما تسبب في دمار مادي واسع طال المرافق والمنشآت والمنازل، وقدر حجمه بنحو 15 مليار دولار، وفق تقديرات رسمية مرشحة للزيادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى