نجاة طفلة من موت محقق بعد محاولة ذبحها في الرباط

تعرضت طفلة ذات ثلاث سنوات ليلة الجمعة بمدينة الرباط لمحاولة قتل من طرف أحد الأشخاص، بعدما أقدم على إحداث جروح غائرة في وجهها، ليتم اعتقاله من طرف السلطات الأمنية في ساعات متأخرة.

وأشار والد الطفلة، مصطفى كويس، وهو فاعل جمعوي، إلى تعرضه لأبشع أنواع المضايقة والسب والشتم وتهديد من والدي الجاني ليتم طرده رفقة أسرته من مسكنه مما جعل أبناءه في حالة ذعر وهلع جراء التكسير والكلام النابي الذي يصدر من طرف هؤلاء الجيران.

وقال كويس في تدوينة له ب”فيسبوك”: “أناشد المجتمع المدني والجمعيات المدافعة عن الطفولة لمؤازرتنا والدفاع عن ابنتي التي تعرضت لاعتداء شنيع من قبل وحش آدمي، أتمنى من الكل أن يؤازرنا في محنتنا هاته، وأن تتحرك الجهات الوصية لإعمال الحق عوض تركي رفقة أسرتي في مواجهة هذه الممارسات التي لم تعد لي الطاقة لتحملها”.

وقال عبد العالي الرامي، رئيس جمعية منتدى الطفولة: “نجت الطفلة هداية من الموت بعدما حاول أحد المدمنين الذي أفقدته المخدرات عقله ذبحها من العنق حيث كان لفطنة هذه الطفلة وسرعة بديهة أخيها آدم الفضل في إنقاذ حياتها بعدما ظلت تحمي عنقها بإلصاق ذقنها عليها ليصيبها بضربات متعددة في الوجه ويفر هاربا حاملا سكينه، ومعرضا حياة آخرين للخطر حيث ظلت السلطات الأمنية تبحث عليه إلى حين اعتقاله في ساعات متأخرة”.

ودعا الرامي المصالح الأمنية والسلطات المحلية بمقاطعة اليوسفية في الرباط للتدخل وحماية هذه الأسرة من التهديدات التي تعاني منها، إضافة إلى توفير المعالجة النفسية للطفلة الضحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى