لفتيت يدعو المواطنين غير المسجلين في اللوائح الانتخابية لتقديم طلباتهم

دعا عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، المواطنين غير المسجلين لحد الآن في اللوائح الانتخابية، إلى تقديم طلباتهم، إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم، أو عن طريق الموقع الإلكتروني: www.listeselectorales.ma

وأفاد لفتيت، في بيان للوزارة، أن الأمر يهم المواطنين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل، أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2023، إلى تقديم طلبات تسجليهم في اللوائح الانتخابية إلى غاية يوم 31 دجنبر الحالي، وذلك في إطار المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2023.

ويمكن للمواطنين المسجلين في اللوائح الانتخابية، والذين غيروا محل إقامتهم، أن يطلبوا نقل تسجيلهم إلى اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي.

وبشأن المواطنين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو المقاطعة، فينبغي لهم، خلال الأجل المذكور، أن يخبروا السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديد، قصد تحيين عناوينهم المضمنة في اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة المعنية.

وسجل أشار المصدر ذاته أنه يمكن للمواطنين المسجلين في اللوائح الانتخابية، التأكد من البيانات المضمنة في نفس اللوائح، بواسطة رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى