“التقدم والاشتراكية” يستنكر المحسوبية في تعيينات الهيئة الوطنية للكهرباء

اعتبر أنها دبرت بمنطق "الوزيعة"

عبر حزب التقدم والاشتراكية المعارض، عن شجبه لما سماه “المحسوبية التي شابت عملية تعيين رئيسيْ مجلسي البرلمان لأعضاء في الهيئة الوطنية للكهرباء”، معتبرا أن هذا الأمر يمثل “خرقًا سافرا للأخلاق السياسية”.

وأفاد الحزب في بيان تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه اليوم الخميس، بأن إقدام رئيسي مجلس النواب الحبيب المالكي، ومجلس المستشارين حكيم بنشماش، على “اقتراح تعيين ثلاثة أشخاص، من طرف كل واحد منهما، من أجل عضوية هيئة عمومية هي الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء”.

وأضاف “نعبر، في حزب التقدم والاشتراكية، عن شجبنا واستنكارنا المطلق لهذا الأمر الذي تم تدبيره بمنطق( الوزيعة)، وبشكل ينم عن نظرة حزبية ضيقة أو ولاء شخصي، وعن سقوط مُدَوِّي في المحسوبية والزبوني،وهو ما لا نتصور أبدا أنه يمكن أن يكون مقبولا من قِبَلِ الهيئات السياسية الوطنية”، وذلك في انتقاد حاد لحزبي الاتحاد الاشتراكي و”الأصالة والمعاصرة” اللذين ينتميان إليها رئيسا المجلسين.

وزاد المصدر ذاته مبينا “وإذ نؤكد على أن هذه الخطوة تمت من دون أي استشارة لا للأحزاب السياسية ولا لمكتبي مجلسي البرلمان ولا لرؤساء الفرق البرلمانية، فإننا نعتبر أن هذا السلوك يشكل إساءةً صارخةً وخرقًا سافرا للأخلاق السياسية وللممارسات المؤسساتية السليمة وللمساطر المعمول بها”.

والتمس “التقدم والاشتراكية” في بيانه بكل التقدير والاحترام الواجبين “تحكيما في شأن الموضوع، بما يُمَكِّنُ من التراجع عن هذه الخطوة المرفوضة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى