العثماني: هناك مع الأسف ناس مهووسون فقط بالانتخابات المقبلة

عد تبخيس السياسة مسيئا للوطن

انتقد سعد الدين العثماني، الأمين العام حزب العدالة والتنمية، انشغال أحزاب بالتفكير في الانتخابات المقبلة، في ظل الأزمة الحالية التي تشهدها البلاد بسبب وباء كورونا.

وقال العثماني، في الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني السادس عشر لشبيبة العدالة والتنمية، مساء الأحد،:”اليوم هناك مع الأسف ناس مهووسون فقط بالانتخابات المقبلة لا يفكرون إلا فيها، هذا عمل جانبي بالنسبة لنا، فعلينا القيام بواجبنا وبعدها المواطنون سيحكمون انطلاقا من النتائج المحققة”.

وأشار العثماني إلى وجود أشخاص مشغولين بالتحطيم ومحاولة التبخيس، مما يفرض مواجهتهم، لأن التبخيس يسيء للعمل السياسي والوطن بشكل عام، بوجود معارضين يشملون صحفيين ولوبيات إلى جانب أحزاب المعارضة، ممن يريدون تغيير الدستور ونمط الاقتراع وتارة أخرى يطالبون بحكومة تقنوقراطية أو حكومة وحدة وطنية لتبخيس الحزب.

وقال العثماني:”خصومكم يريدون تشتيتكم لكي تخلو الساحة أمامهم، ستسمعون كثيرا من الأصوات تتهجم على الحزب وهو أمر طبيعي، نحن لا نفكر في الصراعات الجانبية والمشاكل التي يختلقها البعض للتشويش ولا نفكر فيمن ينتقصنا ولكن نفكر في مصلحة الوطن”.

وندد العثماني بالإشاعات التي يطلقها البعض حول عدم وجود الوباء والمبالغة في الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة، وهو ما يفرض الانتقال لحملة من التعبئة وتحسيس الآخرين بخطورة الوباء  والإجراءات التي ينبغي اتخاذها”.

واعتبر العثماني أن طريق الإصلاح صعب وشاق يستدعي تعبئة الجميع، وهو الأساس الذي قام به الحزب بناء على المرجعية الإسلامية، فكريا وسلوكيا، مما جعله مشروعا ناجحا، يستقطب فئات من المواطنين والشباب.

وقال العثماني:”قاومنا كل الدعوات التي تحاول أن تجعل هذه المرجعية في تناقض مع الحداثة وحقوق الإنسان، والحال أن هناك انسجاما تاما بينها وبين هذه الأمور، مما يزكي المنهج الإصلاحي لحزب العدالة والتنمية”.

واعتبر العثماني أن الإفتاء في جميع الميادين من دون دراية وعلم بها وإصدار الأحكام القطعية أمر لا يليق بالإنسان.

وزاد مبينا:”نخلط النقد بالتنقيص، علما أن حرية الرأي ليست هي حرية التهجم والسب والانتقاص، أستغرب بعض الناس يفتون في الرياضة والاقتصاد العالمي والطب والوباء والعلاج وينتقلون إلى مجالات أخرى، حبذا لو يقدم الفرد رأيه بطريقة مناسبة من دون التهجم واتهام الآخرين بالتقصير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى