مقدم شرطة يستخدم سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص في الخميسات

قام مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الخميسات، في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، باستخدام سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقة الموصوفة.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن الشخص الذي جرى توقيفه، يبلغ من العمر 27 سنة، ارتكب عملية سرقة بالعنف وعرض عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض وبخاخ مسيل للدموع.

وأفاد البيان بتدخل الأمن من أجل توقيف المشتبه فيه بعد ارتكابه عملية سرقة بالعنف بالقرب من المستشفى الإقليمي بالمدينة، حيث عرض أحد الأشخاص لسرقة هاتف محمول مقرون بالضرب والجرح العمديين، قبل أن يواجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة مستعملا سكينا وقنينة غاز مسيل للدموع، مما تسبب في إصابة شرطي باختناق بسبب رشه بالغاز المسيل للدموع.

وقال إن مقدم الشرطة اضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت المعني بالأمر على مستوى البطن، ليتمكن من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه، وحجز السلاح الأبيض المستعمل في الاعتداء، فضلا عن استرجاع الهاتف المتحصل من عملية السرقة بالعنف.

وأشار المصدر ذاته إلى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط الذي نقل إليه للخضوع للعلاجات الضرورية، وذلك بالموازاة مع البحث التمهيدي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بمدينة الخميسات تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى