تدابير جديدة لتطويق تفشي كورونا في الدار البيضاء

أعلنت الحكومة عن اتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق تفشي فيروس كورونا المستجد في عمالة الدار البيضاء، وذلك بدءا من الاثنين، على الساعة الثانية عشر زوالا، طوال أربعة عشر يوما المقبلة.

وأفاد بيان للحكومة، باتخاذ هذه التدابير وفق محددات، تشمل إغلاق جميع منافذ عمالة الدار البيضاء، وإخضاع التنقل من وإليها لرخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية، من ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي، واعتماد صيغة التعليم عن بعد، ابتداء من يوم الاثنين 7 سبتمبر الحالي.

وتهم هذه التدابير المتخذة كذلك إغلاق أسواق القرب على الساعة الثالثة زوالا، وإغلاق المقاهي والمحلات التجارية على الساعة الثامنة مساء، والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا، إلى جانب إقرار حظر التنقل الليلي بجميع أرجاء تراب العمالة، من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، مع السماح بالتنقل للأطر الصحية والأمنية، والعاملين بالقطاعات الحيوية والحساسة، وقطاع نقل السلع والبضائع، شرط توفرهم على ما يثبت عملهم الليلي، على أن يتم إخضاع الوضعية الوبائية بالمدينة لتقييم دقيق ومستمر لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وتصدرت مدينة الدار البيضاء، الأحد، عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث بلغت 773 إصابة، وفق النشرة اليومية لوزارة الصحة، فيما تم تسجيل 2234 إصابة جديدة و1345 حالة شفاء، و32 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى