الاتحاد الإفريقي يشيد بجهود المغرب في ملف الأزمة الليبية

أشاد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، بجهود المغرب من خلال جمع ممثلي البرلمان والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا بهدف إعادة تنشيط مسلسل إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، في تغريدة ب”تويتر”، نشرها مساء الاثنين:”أشجع الأطراف بقوة على الانخراط في هذا المسار لما فيه صالح الشعب الليبي”.

وينعقد الحوار الليبي، الذي انطلق الأحد في بوزنيقة، بعد أسابيع من زيارة كل من رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، ورئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، إلى المملكة بدعوة من رئيس مجلس النواب المغربي، بهدف تثبيت وقف إطلاق النار وفتح مفاوضات لحل الخلافات بين الفرقاء الليبيين.

ويأتي بعد أسابيع من زيارة الممثلة الخاصة للأمين العام ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالنيابة، ستيفاني ويليامز، إلى المغرب في إطار المشاورات التي تقودها مع مختلف الأطراف الليبية وكذا مع الشركاء الإقليميين والدوليين بغية إيجاد حل للأزمة الليبية.

ويترجم الحوار الليبي الذي يمتد ليومين في بوزنيقة نجاح المغرب في الجمع بين الفرقاء الليبيين بعد فترة طويلة من تعثر المسلسل السياسي، ويمثل تتويجا لحركية دبلوماسية أطلقتها المملكة بهدف إعادة الأطراف الليبية إلى طاولة المفاوضات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى