وفاة الفنان والمسرحي أنور الجندي

توفي الفنان والمسرحي أنور الجندي، اليوم الثلاثاء، في المستشفى العسكري بالرباط، عن عمر يناهز 59 سنة، وذلك بعد معاناة مع المرض.

ونعت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، الراحل، في بيان مقتضب لها، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”.

وقالت النقابة:” انتقل إلى عفو الله قبل قليل بالمستشفى العسكري بالرباط الفنان المقتدر الأستاذ أنور الجندي ، رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته وبهذه المناسبة الحزينة، وحيث لا مرد لقضاء الله نتقدم بتعازينا الحارة في وفاة الفقيد لعائلة الجندي ولكل محبيه وجمهوره، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقال الممثل عبد الحق مجاهد،:”عزاؤنا واحد في الفنان أنور الجندي، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقالت الممثلة فاطمة بوجو:”رحمك الله، الخبر مؤكد من أخته الدكتورة هاجر الجندي، غادرنا اليوم الفنان والممثل والمخرج ورئيس فرقة الفنانة والمرحومة فاطمة بنمزيان للمسرح، بعد أن دخل المستشفى العسكري بالرباط منذ أسبوع، الله أكبر، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقال المسرحي أمين ناسور:”الفنان المسرحي القدير أنور الجندي في ذمة الله، رحم الله هذا الهرم المسرحي المغربي، كان رجلا طيبا حتى في الاختلاف معه، المسرح المغربي في حداد”.

وينحدر أنور الجندي من أسرة فنية عريقة ومعروفة في المغرب، فهو نجل الفنان القدير محمد حسن الجندي والفنانة فاطمة بنمزيان.

كان أول دور له في المسرح وهو دور طفل فلسطيني وعمره آنذاك لا يتجاوز 12 سنة، في مسرحية “القضية” لمؤلفها، محمد حسن الجندي والتي تضمنها أضخم مهرجان عربي آنذاك (مهرجان العربي الحديث).

قام الجندي بكتابة واقتباس وإخراج أعمال فنية عديدة، إلى جانب مسيرته المتميزة في مجال التمثيل.

بصم مسار فرقة “مسرح فنون” في سنة 1983 والتي تحولت ل “مسرح فنون للحاجة فاطمة بنمزيان” في 2017 بعد وفاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى