الحكومة تمدد فترة التدابير الوقائية من كورونا في الدار البيضاء

قررت الحكومة، اليوم الجمعة، تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم 7 سبتمبر الحالي، في الدار البيضاء، لمدة 14 يوما إضافية، ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وذلك بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع بعمالة المدينة.

وأشار بيان للحكومة إلى أن قرار التمديد جاء تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ودعت الحكومة المواطنين إلى التقيد الصارم بتوجيهات السلطات العمومية والالتزام بالاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية.

ويشمل قرار الحكومة إغلاق جميع منافذ عمالة الدار البيضاء، وإخضاع التنقل من وإليها لرخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية، من ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي، واعتماد صيغة التعليم عن بعد، فضلا عن حظر التنقل الليلي بجميع أرجاء تراب العمالة، من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، مع السماح بالتنقل للأطر الصحية والأمنية، والعاملين بالقطاعات الحيوية والحساسة، وقطاع نقل السلع والبضائع، شرط توفرهم على ما يثبت عملهم الليلي.

ويأتي القرار الحكومي في ظل تزايد عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، والتي بلغت مساء اليوم الجمعة، 2760 إصابة مؤكدة جديدة بالوباء خلال الـ24 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى