الهرهورة تحتضن النسخة الخامسة من مهرجان “سيني بلاج”

بعد 3 سنوات من الغياب

تنظم الجمعية المغربية للفن بلا حدود بشراكة مع جماعة الهرهورة ،الدورة الخامسة لمهرجان سينما الشاطئ الدولي( سيني بلاج_ الهرهورة ) وذلك من 26 إلى 31 غشت الجاري .

وأفادت الجمعية المغربية للفن بلا حدود، في بيان لها، بأن تنظيم هذه الدورة يأتي بعد ثلاث سنوات من الغياب أملته إكراهات جائحة (كوفيد 19 )الصحية.

و بخصوص المسابقة الرسمية ،أشار البيان إلى أنه سيتم التباري بين سبعة أفلام على “حوريات” الهرهورة ،ويتعلق الأمر بأفلام “أنطو” لفاطمة بوبكدي و “صحاري – سلم وسعى” لمولاي الطيب بوحنانة ،و “الجولة الأخيرة” لمحمد فكران ،و “الطابع” لرشيد الوالي، و”جرادة مالحة” لإدريس الروخ، و”أسماك حمراء” لعبد السلام لكلاعي ،و”جبل موسى” لادريس المريني .

و تتميز الدورة الخامسة لمهرجان سيني بلاج – الهرهورة بتكريم نجوم وازنة في المشهد السينمائي الوطني والدولي،و يتعلق الأمر بالممثلة راوية والممثلين محمد مفتاح و رفيق بوبكر، علاوة على نجوم أفارقة من ضيوف المهرجان.

وبالنسبة للشباب المهتم بالفن السابع سينظم المهرجان ورشة في الكتابة الفيلمية يؤطرها السيناريست المصري وليد سيف بالإضافة إلى ماستر كلاس مع المخرج الكونغولي دافيد بيير فيلا ،وورشة في التشخيص يؤطرها الممثل عبدو المسناوي .

و ضمن فقرات المهرجان سيكون عشاق السينما على موعد مع ندوة حول موضوع “الإنتاج الذاتي” ، التي ستنظمها الجمعية المغربية للفن بلا حدود بشراكة مع اتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى