مداهمة معمل سري لصناعة الأكياس البلاستيكية في طنجة

قامت عناصر الجمارك والضرائب غير المباشرة في مدينة طنجة، اليوم الأحد، بمداهمة مصنع سري لصناعة الأكياس البلاستيكية، بناء على معلومات دقيقة وعملية تتبع، وذلك في إطار المهام الموكولة للجمارك في مجال حماية المستهلك ومحاربة الغش التجاري وحماية الاقتصاد الوطني.

وقال عبد الغني صغيري، الآمر بالصرف للجمارك والضرائب غير المباشرة بطنجة، إن المعمل الذي يقع بجماعة الجوامعة التابعة لإقليم الفحص-أنجرة، كان يشتغل خارج مقتضيات القانون رقم 77-15 والقاضي بمنع الأكياس المصنوعة من البلاستيك واستيرادها وتصديرها وتسويقها.

وأشار صغيري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن العملية مكنت من ضبط 9 أطنان من الأكياس البلاستيكية تعادل قيمتها 400 ألف درهم، وهي العملية التي تعتبر الثانية من نوعها في أقل من شهرين بطنجة في مجال مكافحة صناعة الأكياس البلاستيكية.

وأفاد صغيري بمتابعة المتورطين أمام النيابة العامة المختصة.

و سجل عبد الوهاب كدار، رئيس شعيبة جمارك طنجة، رصد مصنع سري بالطريق الوطنية رقم 2 على مستوى جماعة الجوامعة، يقوم بتصنيع أكياس بلاستيكية غير خاضعة لمعايير الجودة والسلامة والممنوعة قانونيا بالمغرب، وذلك في إطار محاربة التهريب التجاري والتصنيع خارج إطار القانون للأكياس البلاستيكية، إثر عملية ترقب وترصد قامت بها المصلحة الجهوية للأبحاث لما يزيد عن أسبوع.

وذكر كدار أن عملية المداهمة مكنت من حجز 9 أطنان من الأكياس المعدة للبيع والمواد الأولية التي تدخل في صناعتها، إلى جانب حجز معدات وأجهزة، في حين أن البحث مازال جاريا تحت إشراف النيابة العامة المختصة لإيقاف كل المتورطين في العملية.

وأشار محمود حرنوق، رئيس زمرة طنجة السيارات بالنيابة، إلى أن العملية جرت بشكل مباغت وبتنسيق مع الضابطة القضائية المختصة مكن من ضبط بعض الأشخاص والآليات في طور تصنيع الأكياس البلاستيكية، مسجلا إتلاف المحجوزات في احترام تام للضوابط البيئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى