مجلس النواب المغربي يطلق موقعا إلكترونيا جديدا

أعلن مجلس النواب المغربي (الغرفة الأولى في البرلمان)، الثلاثاء، عن اعتماد صيغة جديدة للموقع الإلكتروني الخاص به، تشمل اللغتين العربية والأمازيغية إلى جانب لغات أجنبية أخرى.

وقال رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، إن الموقع الجديد يشكل مناسبة لعرض الاستراتيجية الخاصة بالإعلام والتواصل لهذه المؤسسة التشريعية، التي تكتسي أبعادا متعددة لا تختزل في الموقع فحسب، بل تهم مشروعا آخر في طور الإنجاز متعلق بإحداث القناة البرلمانية، إضافة إلى متحف المجلس والمكتبة التي تتضمن أزيد من 20 ألف كتاب وجرائد ومجلات تتميز بطابعها الأكاديمي.

وأفاد المالكي في تصريح صحفي بتنظيم أبواب مفتوحة خلال السنة الحالية للتعريف بالبرلمان واختصاصاته للمواطن المغربي، مما يساهم في إتاحة هامش اهتمام أكبر، يمكنه من استعادة الثقة في العمل المؤسساتي بشكل عام.

وقال المالكي: “نسعى لجعل بيت الديمقراطية بيتا للجميع بمشاركة الجميع في مختلف المستويات، خاصة وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والإلكترونية، التي تهتم بإعطاء نفس ورؤية جديدين ونحن في بداية سنة جديدة”.

ويوفر الموقع الجديد إمكانية نشر الأسئلة الكتابية والأجوبة الخاصة بها والتواصل مع اللجان الدائمة وكذا نشر مستجدات المهام الاستطلاعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى