وزارة حقوق الإنسان تنظم لقاءات لحماية الأطفال من الاغتصاب

أعلنت وزارة الدولة المكلفة حقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان عن  تنظيم لقاءات تشاورية مع  القطاعات الحكومية والمؤسسات والهيئات المختصة، من أجل تدارس الحصيلة الوطنية في مجال حماية حقوق الطفل.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى دراسة آليات ووسائل الحماية والوقاية من الانتهاكات والنواقص والخصاص المحتمل في التشريع والممارسة في هذا الشأن، بعد تعدد جرائم اغتصاب وقتل الأطفال.

وقالت الوزارة إنها تابعت الجرائم الخطيرة والبشعة التي تعرض لها بعض الأطفال، في الآونة الأخيرة، والتي اهتز لها الرأي العام بقوة رافضا ومستنكرا ومطالبًا بمعاقبة الجناة ووضع حد لهذه الجرائم التي تستهدف فئة اجتماعية هشة، والتي ينبغي توفير الحماية الكاملة لها وأعلى درجات اليقظة والتدخل المطلوبين للوقاية من مخاطرها.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الخطوة تأتي تفاعلًا مع هذه المطالب المجتمعية من أجل تعزيز سبل الوقاية والحماية من الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال، ولاسيما تلك المتعلقة بالعنف الجسدي والاعتداءات الجنسية، بمزيد من الجدية والحزم والمسؤولية.

وشهدت مدن مغربية، أخيرا، حوادث خطف واغتصاب وقتل متكررة بحق عدد من الأطفال، خلفت سخطا كبيرا لدى الرأي العام الذي طالب بضرورة تطبيق عقوبة الإعدام بحق الجناة للحد من الظاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى