“الأحرار” و”الاستقلال” و”الأصالة والمعاصرة” يتحالفون لتدبير مجالس الجماعات والجهات

هددوا بعزل المخالفين

أعلنت أحزاب الأصالة والمعاصرة والاستقلال والتجمع الوطني للأحرار عن التعاون فيما بينها والعمل على تشكيل أغلبية داخل المجالس التي توجد بها قصد تقوية مؤسساتها وخلق الانسجام والاستقرار داخلها، تجنبا للنزاع والتطاحن والتفرغ لمواجهة الرهانات والتحديات التي يطرحها المواطن.

ودعت الأحزاب الثلاث، في بيان لها، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، اليوم الجمعة، منتخبيها في المجالس إلى ضرورة الالتزام بهذا التوجه والتقيد بالقرار الذي تبنته القيادات الحزبية في حدود من الانفتاح على باقي المكونات السياسية الأخرى.

وأوضح البيان أن القيادات الحزبية المعنية ستكون مضطرة لتفعيل المساطر المنصوص عليها في أنظمتها السياسية واللجوء إلى مساطر العزل والتجريد في حق المخالفين، في حالة الإخلال أو التنصل من هذا الالتزام.

وأشار المصدر ذاته إلى أن القرار المتخذ يأتي سعيا منها لاستكمال هذا المسار عبر تعزيز تخليق الحياة السياسية، واحتراما لسلطة أصوات المواطنين، وسعيا أيضا لقطع الطريق على الممارسات المشينة التي غالبا ما تحاول بعض الأطراف التحكم في الخريطة السياسية خدمة لمصالحه، عوض خدمة المصلحة العامة.

وأفادت قيادات الأحزاب الثلاث باعتزازها بنجاح الانتخابات الأخيرة، مجددة شكرها لكل المساهمين والمواطنين الذين مارسوا سلطة صوتهم قصد قصد اختيار من يستحق تمثيلهم، من أجل تحصين الخيار الديمقراطي والمساهمة في إعطاء نفس جديد للحياة السياسية وللعمليات الانتخابية عبر التعبير الحر والاختيار الديمقراطي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى