وفاة الفنان حمادي التونسي

توفي الفنان حمادي التونسي، أمس السبت، عن عمر ناهز 86 سنة.

ونعى عدد من الفنانين الفقيد من خلال حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الفنان فتاح النكادي:”كم آنس غربتي صحبة فرقة التمثيل للإذاعة الوطنية في طفولتي وشبابي في تلك المدارس الداخلية المفتقرة والموحشة، واستمر عشقي لإبداعاته المميزة، وسأظل كذلك، وداعا حمادي التونسي”.

وقال الناقد السينمائي، مصطفى العلواني:”وداعا حمادي التونسي الفنان والممثل الكبير الذي ظل الفتى الاول للدراما التلفزيونية المغربية سنوات الستينات وبداية الثمانينات، الى جانب الكبارK العربي الدغمي وعبد الرزاق حكم وفاطمة الركراكي ومحمد احمد البصري وامينة رشيد وحسن الجندي”.

وزاد العلواني مبينا:”كان حمادي التونسي ممثلا كبير وشاعرا وكاتب كلمات مجدد، ويكفي ان نذكر رائعة عبد الوهاب الدكالي ’’ يا الغادي فالطوموبيل ’’ الاغنية التي بوأت هذا المغني مكانة النجم الذي لا يزال ساطعا في سماء الفن المغربي،ليتوارى هذا الفنان في العقدين الاخيرين فيما يشبه اعتزالا غير معلن، رحم الله هذا الفنان الانيق وأحد المؤسسين المعتبرين لصورة المشخص الفنان في مغربنا الحبيب”.

وقال الناقد الفني والصحفي، حسن نرايس:”ويسقطون تباعا، الفنان متعدد المواهب، حمادي التونسي في ذمة الله، فلترقد روحه بسلام”.

بدأ حمادي التونسي مشواره الفني في المنتصف الثاني من خمسينيات القرن الماضي، التحق بفرقة الاداعة والتلفزيون و فرقة معمورة ايضا.
اشتغل الراحل في العشرات من التمثيليات التلفزيونية والمسرحيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى