“التقدم والاشتراكية”: عمل الحكومة صراع داخلي عقيم وحسابات انتخابية غير مجدية

قال حزب التقدم والاشتراكية المعارض إن عمل الحكومة يطبعه تراشق مُعلن وصراعٍ داخلي عقيم وحسابات سياسوية وانتخابوية غير مُجْدِيَة.

وطالب الحزب الحكومة في بيان له، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، بضرورة العمل على حمل الأوراش الإصلاحية وتوفير المناخ والشروط الكفيلة بإنجاحها، من خلال اتخاذ الإجراءات المُفضية إلى إحداث جو من الانفراج السياسي، بما يُساهم في بَـثِّ نَفَسٍ ديموقراطي جديد يُعيد الثقة والمصداقية، وبما يُتيح المجال أمام نجاح البلاد في التعافي من انعكاسات جائحة كورونا وتحقيق انطلاقة تنموية جديدة.

ودعا الحزب في البيان الذي أعقب اجتماع مكتبه السياسي، الحكومة، إلى تحمل مسؤولياتها السياسية والتدبيرية في إطارٍ من الانسجام والتماسك.

وثمن المكتب السياسي للحزب مضامين الخطاب الملكي في افتتاح الدورة التشريعية الحالية، والمتعلقة بخطة إنعاش الاقتصاد الوطني، في إطار تعاقدٍ وطني، من خلال إعادة هيكلة الصناعة ودعم القطاعات الإنتاجية الواعدة، خاصة في نسيج المقاولات الصغيرة والمتوسطة، والرفع من قدرتها على الاستثمار وخلق فرص الشغل والحفاظ على مصادر الدخل، وذلك ارتكازا على صندوق محمد السادس للاستثمار.

وأشاد الحزب بما حمله الخطاب الملكي من مضامين تشمل تحقيق التنمية الاقتصادية بالنهوض بالمجال الاجتماعي وتحسين ظروف عيش المواطنين، عبر تدقيق خارطة الطريق المؤدية إلى تحقيق التغطية الاجتماعية الشاملة وتعميمها على جميع المغاربة.

وسجل حزب التقدم والاشتراكية انخراطه الكامل في التوجهات الأساس لهذا الخطاب المؤطر للمرحلة الراهنة التي تجتازها البلاد، والمُتَّسِمَة بالصعوبة والدقة، بالنظر إلى التداعيات العميقة لجائحة كوفيد19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى