المغرب وغينيا بيساو يوقعان 4 اتفاقيات تعاون في مجالات متعددة

وقع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، صباح اليوم الأربعاء، أربع اتفاقيات تعاون مع جمهورية غينيا بيساو، وذلك في إطار زيارة تقوم بها وزيرتها في الخارجية، كلارا باربوزا، للرباط.

وتهم الاتفاقيات الاربع، مجالات الصناعة والطاقة والسياحة واللوجيستيك، وتروم تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الرباط وبيساو في المجالات المذكورة.

وتأتي زيارة باربوزا للرباط، في ظل تعزيز المشاورات والمحادثات السياسية بين البلدين، ذلك أن هناك اجتماعا مرتقبا خلال الربع الأول من السنة المقبلة للجنة المشتركة بين البلدين، فضلا عن افتتاح سفارة للرباط ببيساو خلال هذا الشهر.

وأبدت وزيرة خارجية غينيا بيساو خلال لقائها بالوزير بوريطة اهتمام بلدها بتعزيز الدبلوماسية الاقتصادية، عبر انفتاح سوق بيساو على المنتوجات المغربية، نظرا لجودتها، علما أن بيساو تعتبر المغرب شريكا أساسيا، ذلك أن المسؤولة الحكومية أكدت أن المغرب يمكنه اعتبار بيساو صوتا له داخل الاتحاد الإفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، مجددة دعم بلادها لمغربية الصحراء، سواء داخل الأمم المتحدة أو الاتحاد الإفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى