العثماني: الوضعية الوبائية مقلقة وسلوكنا هو الذي يتحكم فيها

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن الوضعية الوبائية في المغرب اليوم مقلقة، تفرض تغيير سلوك المواطنين، لكونه يتحكم في هذا الوباء مستقبلا وبالتالي التقليل من عدد الحالات الايجابية والحالات الحرجة وحالات الوفيات.

ودعا رئيس الحكومة، في تصريح صحفي، كافة المواطنين إلى التعبئة والالتزام بالإجراءات الصحية والاحترازية التي قررتها السلطات الصحية والأمنية.

وذكر العثماني أن القرارات التي تصدرها الحكومة في إطار التدابير الاحترازية للحد من الوباء هي قرارات وطنية من قبل هيئات علمية وهيئات الرقابة والتتبع، بوجود تقييم أسبوعي للحالة الوبائية بالمغرب والذي يحدد نوعية القرارات التي يمكن اتخاذها مستقبلا.

وأوضح العثماني أن الحكومة تنهج سياسة “الشفافية والوضوح والصراحة”، وذلك ردا على البيان الكاذب الذي جرى تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عودة الحجر الصحي الشامل.

وقال العثماني:”تفاجئنا بفبركة بعض البيانات التي تدعي أنه هناك مجلسا للحكومة قرر إعادة الحجر الصحي، وأن كل المعلومات التي تضمنتها تلك البيانات مجرد أكاذيب ومفبركة”، مبرزا أن “جميع المعلومات الضرورية والقرارات ستصدر عبر القنوات الرسمية والمعهودة وستقوم بنشرها وسائل الإعلام الرسمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى