العثماني: توفر المغرب على لقاح كورونا لايعني التراخي في مواجهته

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن توفر المغرب على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد لا يعني التراخي في مواجهة الوباء.

وأوضح العثماني، في اجتماع مجلس الحكومة، الخميس، أن إطلاق عملية مكثفة لهذا التلقيح في المرحلة المقبلة يتم بين أيد أمينة، حريصة على أمن وسلامة المواطنين، خاصة أن المغرب اختار لقاحا ينبني على معياري الأمان والفعالية، وهما معياران أساسيان لا بد منهما قبل الاختيار، حيث أثبتت الدراسات السريرية التي أنجزت إلى حد الساعة سلامته وفعاليته.

وشدد رئيس الحكومة على أن اختيار المملكة للقاح هو “اختيار مؤسس وليس اعتباطيا”، منوها بجهود اللجنة العلمية الوطنية المكلفة بمتابعة مختلف نتائج الأبحاث السريرية التي يشارك فيها المغرب.

في غضون ذلك، أعلن العثماني أعلن أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة عن إطلاق حملة لتوضيح جميع الجوانب المرتبطة بعملية التلقيح بهدف إخبار المواطنين ليكونوا على علم بأسسها وباتجاهاتها، وكيفية إجرائها، مما سيتيح تقديم المعطيات والمستندات الضرورية لضمان انخراطهم وتحقيق الثقة الجماعية في أمان وفعالية اختيار المغرب.

وذكر رئيس الحكومة أن الوضعية الوبائية الحالية مقلقة، لا سيما بسبب تزايد الحالات الحرجة وحالات الوفاة يوما بعد يوم.

وقال العثماني:” توفير اللقاح والعمل على إعداد عملية تلقيح واسعة ضد الفيروس لا يجب أن يدفعا المواطنين إلى التهاون والتراخي، بل يجب أن نلتزم جميعا بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تطالب بها السلطات الصحية والأمنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى